الجمعة، 2 يناير 2015


والجبلاية تتجاهل طلبات الزمالك في ملف صفقة الموسم



تجاهل اتحاد الكرة مطالب الزمالك بإيقاف قيد مؤمن زكريا. واعتماد استمراره في صفوف الزمالك حتي انتهاء يناير الجاري. وأعلنت لجنة شئون اللاعبين صحة اجراءات انتهاء إعارة اللاعب للقلعة البيضاء بحلول شهر يناير الجاري وفقا لنموذج العقد الثلاثي المبرم بين الناديين واللاعب. وبالتالي عدم قدرة الزمالك أوغيره من الأندية إيقاف القيد. وحق انبي في التصرف الكامل في اللاعب بالبيع أوالإعارة أو أي شكل آخر بموجب العقد الساري بين الطرفين.
كان الزمالك طالب بتجميد اجراءات قيد اللاعب في قائمة انبي. واستند إلي وجود عقد موقع من اللاعب للنادي لمدة 3 سنوات مقابل مليوني ونصف المليون جنيه في الموسم الواحد. بخلاف مطالبة النادي بأحقيته في الاحتفاظ باللاعب حتي نهاية يناير وفقا للعقد الموقع معه ومع ناديه الأصلي.
من ناجية أخري. حصل اتحاد الكرة علي وعد صريح من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. بنقل تفاصيل أزمة إذاعة مباراة مصر وغانا إلي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. ومطالبته بالتدخل السريع لانقاذ الموقف والإفراج عن مستحقات الجبلاية لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم ¢فيفا¢. وبالتالي قدرة الاتحاد علي التعاقد مع مدير فني كفء لقيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة.
ونقل محمود الشامي وإيهاب لهيطه عضوا المجلس تفاصيل وعد الوزير إلي جمال علام رئيس اتحاد الكرة. علي أمل التوصل إلي الحل النهائي الحاسم في موعد أقصاه 14 يناير. أي قبل 24 ساعة فقط من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ¢كاف¢.
علي الجانب الآخر. استقر مجلس الإدارة علي حسم ملف مستحقاته المالية لدي الأندية في اجتماعه الرسمي بعد غد الأحد برئاسة جمال علام. ويستعرض المجلس مذكرة رسمية تتضمن استحقاقه لما يقرب من 10 ملايين جنيه لدي الأندية من النسبة المستحقة للانحاد من البث والرعاية وهي 15 %. ويدرس المجلس إيقاف القيد بشكل نهائي لجميع الأندية لحين تسديد النسب المقررة. مع استثناء الفرق المشاركة في البطولات القارية المختلفة. وهي الأهلي وسموحه في دوري الأبطال. والزمالك وبتروجت في الكونفيدرالية.


              25لاعبا في قائمة الزمالك الإفريقية

أرسل نادي الزمالك صباح الخميس، قائمة الفريق للاتحاد الإفريقي ''الكاف'' استعدادا لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية''.
وتضم قائمة الفريق حراسة المرمى: أحمد الشناوى ، ومحمود عبد الرحيم ''جنش'' ومحمد أبو جبل الدفاع: أحمد سمير وصالح موسى، وأحمد دويدار وإسلام جمال، وعلى جبر، ومحمد كوفي، وعمر جابر، وحازم إمام وحمادة طلبة.الوسط: أحمد توفيق، وإبراهيم صلاح، وطارق حامد، ومعروف يوسف، ومصطفى فتحي، ومحمد شعبان، وأحمد عيد عبد الملك، وأيمن حفني.الهجوم: باسم مرسي، وخالد قمر، وعبد الله سيسيه، وأحمد علي، ويوسف أوباما.واستبعد الزمالك 4 لاعبين وهم: محمد عبدالرازق بازوكا، ورضا العزب، وباسر إبراهيم، ومحمد عبدالمجيد



                                       تغيير وزاري مرتقب.. ولا كوتة للعسكريين في حركة المحافظين


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تغيير وزاري مرتقب بعد حركة المحافظين المقبلة، التي ستخلو من الكوتة للعسكريين، وسيتم تقييم جميع القيادات التنفيذية تمهيدا لتغيير من لا يستطيع القيام بعمله.
وأكد محلب -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الأربعاء، أن الحكومة لا تسعى إلى محافظ تقليدي يدير العمل بصورة روتينية، وإنما الذي يسعى إلى العمل الميداني ويقتحم المشاكل وضبط المنظومة الإدارية، إضافة إلى محاربة الفساد ومتابعة مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، مؤكدا أن الحكومة ستسعى لاختيار نوعية من المحافظين الذين لديهم خبرة إدارية كبيرة.وأوضح أن عام 2014 كانت بداية الاستقرار وعودة للدولة، وكان ملئ بالتحديات، والنجاحات وهو عام عودة الدولة لمكانتها إقليمياً ودولياً، وستكون 2015 سنة الأمل والعمل، مؤكدًا أن العالم شهد العديد من استحقاقات خارطة الطريق في عام واحد، أبرزها الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية.