الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

95 حزبا و5 تحالفات "علي الجبهة" في مواجهة 5 آلاف مستقل95


95 حزبا و5 تحالفات "علي الجبهة" في مواجهة 5 آلاف مستقل95
من ينتصر في "أم المعارك" ويسيطر علي مجلس النواب
؟
مفاوضات حزبية لحصد الأغلبية.. والمستقلون يراهنون علي 70% محمد مرسي تأهبت الأحزاب والتحالفات لانتخابات مجلس النواب المرتقبة لتعلن الأسماء النهائية خلال ساعات.. فيما لم تخل الساحة السياسية من تصريحات نارية في هذه المعركة الانتخابية التي يبدو أنها ستكون بحق "أم المعارك".
من جانبه أكد تجمع للمستقلين الذين رفعوا راية العصيان علي الانضمام لهذه الكيانات التي وصفوها ب"الورقية" أنهم يقبلون التحدي ورهانهم علي حصد 70% من المقاعد وتشكيل الحكومة الجديدة.
"أم المعارك" تشتبك فيها بشراسة كل الأحزاب التي وصل عددها حتي اليوم إلي 95 حزبا خرج منها 5 تحالفات انتخابية هي الجبهة المصرية والوفد المصري والاستقلال ومصر المستقبل وتحالف الإسلاميين الذي يقوده عبدالمنعم أبوالفتوح أمام أكثر من 5 آلاف مرشح مستقل علي مستوي المقاعد الفردية وقائمة المستقلين.. ويبقي السؤال: هل يحقق المستقلون المفاجأة أم أنهم لن يكونوا أكثر من "زوبعة"؟!
يقود المستقلين في هذه الانتخابات عدد كبير من نواب وقيادات المحليات في الحزب الوطني المنحل ومنهم رموز في القاهرة والإسكندرية والطابور الخامس من الإخوان و6 أبريل إلي جانب وجوه شابة جديدة تخوض الانتخابات لأول مرة من شباب ثورتي يناير و30 يونيو.. ويتصدر المستقلون المشهد الانتخابي في القاهرة الفاطمية التي تضم الجمالية والدرب الأحمر ومنشية ناصر والسيدة زينب ففي منشية ناصر يواجه النائب الأسبق حيدر بغدادي منافسة صعبة أمام هاني مرجان وداكر عبداللاه وعبدالله عبدالغني.. بينما ينافس النائب الوفدي محمد المالكي في الجمالية صبري طه مدير مستشفي منشية الصدر السابق.
في السيدة زينب والدرب الأحمر تتجدد المواجهة بين أحمد شيحة مرشح "مصر بلدي" والنائب الأسبق علاء عبدالمنعم الذي استقال من حزب المصريين الأحرار ومعهم مرشحان جديدان مستقلان هما هشام أبوهديمة الذي رفض الترشح عن "الوطني" في 2010م وابن السيدة حسنين النواوي.. في وقت تشهد مصر القديمة ظهور عشرات المستقلين أبرزهم تيسير مطر النائب الأسبق ورئيس الحزب الدستوري الذي قرر الترشح مستقلا وخالد القط وشاهيناز النجار وسامح لطفي وعمرو صديق ممثل الشباب الذي خاض المعركة أكثر من مرة وحصد عددا كبيرا من الأصوات..من جانب آخر تجري في دائرة وسط القاهرة التي تضم قصر النيل والزمالك وبولاق أبوالعلا والأزبكية أشرس معركة بين المستقلين وأبرزهم محمد المسعود وهشام مصطفي خليل النائب الأسبق لقصر النيل ومحمود العبودي نائب الأزبكية وخالد البردويلي وأيمن طه النائب السابق وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وكلهم يتنافسون علي مقعد واحد فقط ومعهم جميلة إسماعيل!!
المطرية هي الأخري ليست أقل سخونة. إذ سيكون أحمد ميمي العمدة وطارق حلوة وصلاح أبوعبيدة وربيع قرطام في مواجهة عنيفة مع عاطف مخاليف "المصريين الأحرار" وطارق عبدالمحسن "الريادة".. فيما انضم لمعركة عين شمس يسري الأسيوطي وسيد رشدي وحسن عبدالوهاب وصلاح عباشي وسعد عرابي أمام محمد الكومي "المصريين الأحرار" وسيد مرجان وحسين بديع "الريادة" ومرشح مصر القوية أسامة الحديدي.. أما في السلام فهناك شادية خضير 


تقرير / حسام الصاوى

ليست هناك تعليقات: